تطوير مواقع كتب متنوعة تطبيقات مايكروسوفت لغة  ++C تكنولوجبا منوعة أخبار جامعة البعث
 
إضاءات

رسالة ترحيب

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

نرحب بجميع الزوار و أعضاء المنتدى بالحلة الجديدة للموقع ... موقع Php4Syria ملتقى طلاب جامعة البعث في حمص

آملين الإستفادة من زيارتكم و لا تترددوا بالمشاركة في المنتدى على الرابط التالي

http://www.php4syria.com/vb

 

تكريم الأوائل في مسابقة ابدأ طباعة أرسل لصديقك
تصويت المستخدم: / 1
عادىممتاز 
جامعة البعث - أخر أخبار جامعة البعث
كتـب Php4Syria   
الأحد, 28 فبراير 2010 09:53
ت5فقد الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي والدكتور عماد صابوني وزير الاتصالات والتقانة والسيد عادل الشارد نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم والسيد سالم عيسي القطان الزعابي سفير الإمارات في سورية والدكتور تمام العابد أمين فرع جامعة البعث للحزب والمهندس محمد اياد غزال محافظ حمص والدكتور عامر فاخوري رئيس جامعة البعث وسلطان لوتاه نائب المدير التنفيذي لتطوير إدارة الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم يوم السبت 13/2/2010 حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بجامعة البعث واطلعوا على برامج الحاضنة وما ينفذه الطلاب من مشاريع علمية وخدمية تخدم مؤسسات الدولة والأفراد من الناحية التقنية.

وأشار الدكتور غياث بركات وزير التعليم العالي إلى أهمية التعاون بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومؤسسة آل مكتوم والذي تكلل بالنجاح في مشروع ابدأ وذلك من خلال الحاضنات التي خلقت مبادرات تنافسية بين الشباب في إظهار مشروعاتهم وابتكاراتهم.

 وأوضح أهمية النشاط العلمي ابدأ الذي يهدف إلى الارتقاء بعمل الجمعية ونشر الوعي المعلوماتي على مستوى الدول العربية من خلال تشجيع ريادة الأعمال والمهارات لتحقيق تشاركية فاعلة مع مختلف الجهات والقطاعات التي تدعم الشباب لافتا إلى أهمية الحاضنتين في جامعتي دمشق والبعث من حيث إسهامهما في إحداث المشروعات الصغيرة للشباب غير القادرين على تامين تمويل لمشروعاتهم.

وأشار الدكتور راكان رزوق رئيس الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية في سورية أن هدف مسابقة ابدأ هو تفعيل روح المبادرة والتنافس العلمي بين أصحاب الفكر المبدع في مجال المعلوماتية مشيراً إلى الدور الكبير الذي قدمته الحاضنات للمشاركين في المشروع إضافة إلى اهتمام الجمعية بإقامة حاضنات معلوماتية نظراً لدورها في خدمة جيل الشباب ، وأضاف أن الحاضنات تسهم في الحد من ظاهرة هجرة الأدمغة من خلال خلق فرص عمل للشباب وإحداث مؤسسات صغيرة ومتوسطة لتسويق منتجاتهم إضافة إلى دورها في ربط الجامعة بالمجتمع.

من جانبه تحدث عادل الشارد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة آل مكتوم عن دور الحضارات العربية التي مرت على العالم في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفنية مشيراً إلى الخطط والبرامج التدريبية التي تضعها المؤسسة لدعم المؤسسات والمبادرات الإستراتيجية النوعية.

 واستعرضت المهندسة فدوى مراد مديرة حاضنة دمشق والآنسة ريم أتاسي مديرة حاضنة حمص مراحل العمل التي تمت في مسابقة ابدأ ونتائج التقييم ودور الحاضنات ونوع المشروعات التي تحتضنها وأهدافها في نشر ريادة الأعمال بين الشباب من حملة الكفاءات والخبرات وتزويدهم بالمعلومات اللازمة لدخول سوق العمل.

 وتحدث الشباب الفائزون بالمشروعات الأربعة الأولى عن مشروعاتهم العلمية والفنية والتقنية المعلوماتية وكيفية استثمارهم لتلك المشروعات بما يسهم في خدمة مجتمعهم.

 كما وقعت الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات في حمص مذكرة تفاهم مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لدعم الأفكار والمشروعات الابتكارية في مجال المعلوماتية والتقانة إضافة لتقديم المؤسسة التمويل اللازم للمشروعات الشبابية الرائدة. وبعد توقيع مذكرة التفاهم وزعت جوائز مسابقة ابدأ التي أطلقت في إطار اتفاقية التعاون الموقعة بين الجانبين.

واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز المالية التي قدمتها مؤسسة آل مكتوم والبالغة 500 ألف ليرة لكل من الفائزين الأول والثاني و 250 ألف ليرة للثالث والرابع وضمت قائمة الفائزين كل من محمد اللبابيدي وعبد العزيز عباس عن مشروع يسهل استخدام الانترنت في الشركات والفنادق وغيرها من المرافق العامة،وإيهاب الحراكي عن مشروع الموزع الذكي،وخليل الخطيب،وحسام عرنوس ،وعبيدة سليمان عن مشروع حماية الاتصالات في الشبكات اللاسلكية ، وإبراهيم الخيمي عن مشروع التعليم الافتراضي والتعليم التقليدي. .

 يذكر أن الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية تأسست عام 1989 ويزيد عدد أعضائها على 5595 عضوا عاملا و7959 عضوا مؤازرا وتهدف إلى نشر الثقافة المعلوماتية وتنظيم مجال تقانة المعلومات والاتصالات.

 فيما تأسست مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم عام 2007 بمبادرة شخصية من محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بهدف تطوير القدرات المعرفية والبشرية في الدول العربية من خلال التركيز على ثلاثة قطاعات إستراتيجية هي الثقافة والمعرفة والتعليم إضافة إلى دعم الأعمال الخاصة والتوظيف وتشجيع المهارات القيادية في أوساط الجيل الشاب.

و برنامج ابدأ الذي أطلقت الجمعية العلمية السورية مسابقته الأولى في حمص هذا العام بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم يهدف إلى إتاحة الفرصة أمام رواد الأعمال أصحاب الأفكار الابتكارية في مجال تقانة المعلومات والاتصالات الذين يتمتعون بكفاءة متميزة لتحويل هذه الأفكار إلى مشاريع استثمارية من خلال تأمين التدريب لهم ومتابعتهم ضمن برنامج تدريبي مكثف لتوفير العناصر التي ستساعد على نجاح مشروعاتهم لتأهيلهم للفوز بفرصة للدخول في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات التابعة للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وتقديم الدعم المالي لهم بالتشارك بين الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم وفي هذا الإطار فقد تم منح نصف مليون ليرة لكل مشروع في المركزين الأول والثاني ومبلغ ربع مليون ليرة للفائزين في المركز الثالث ثم الرابع.

Comments
أضف جديد بحث RSS
علق
الاسم:
البريد الالكتروني:
 
الموقع الالكتروني:
العنوان:
كود UBB:
[b] [i] [u] [url] [quote] [code] [img] 
 
 
:angry::0:confused::cheer:B):evil::silly::dry::lol::kiss::D:pinch:
:(:shock::X:side::):P:unsure::woohoo::huh::whistle:;):s
:!::?::idea::arrow:
 
Please input the anti-spam code that you can read in the image.

3.26 Copyright (C) 2008 Compojoom.com / Copyright (C) 2007 Alain Georgette / Copyright (C) 2006 Frantisek Hliva. All rights reserved."

LAST_UPDATED2
 

ethad_talby

صور من جامعة البعث

تصويت

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع
 

إحصائية الزيارات

زيارات اليوم0
زيارات البارحة0
زيارات الأسبوع0
زيارات الشهر0
جميع الزيارات428873

المتواجدون الآن

يوجد حاليا 2505 زوار المتواجدون الآن

[+]
  • Increase font size
  • Decrease font size
  • Default font size
  • default color
  • blue color
  • green color